wesamdev

افلام هندية$type=sticky$count=4$show=home

$show=home

|روبوتات_$type=slider$source=random-posts$snippet=hide$cate=20$show=home

|اضافات بلوجر$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

$show=home

wesamdev

افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزءالثالث

تم التعرف على منطقة Kutammaku كموقع للتراث العالمي لليونسكو بفضل جزء كبير من منازل برج تاكينتا التقليدية.

منازل برج تاكينتا في كوتاماكو ، توغو

منازل برج تاكينتا التقليدية.
 منازل برج تاكينتا التقليدية.


تم التعرف على منطقة Kutammaku في شمال شرق توغو وبنين المجاورة كموقع للتراث العالمي لليونسكو بفضل جزء كبير من منازل برج تاكينتا التقليدية. عادة ما تكون الهياكل المصنوعة من الطوب اللبن من طابقين عالية وتتوج بأسقف من القش جملوني. فهي لا تعكس فقط مكانة المالك والانسجام مع الطبيعة بسبب استخدام المواد الطبيعية المحلية فقط ، بل أصبحت أيضًا رمزًا لتوغو ككل.

معبد تيان تان ، موريشيوس



يقع Tien Tan Pagoda عند سفح جبل Signal في عاصمة موريشيوس ، بورت لويس. إنها واحدة من أماكن العبادة الرئيسية للبوذيين الصينيين في موريشيوس. تم بناء الباغودا في عام 1950 على طراز معبد السماء في بكين وكانت واحدة من أولى الهياكل في موريشيوس. في كل عام في الشهر الأول من التقويم الصيني ، يستضيف الباغودا مهرجانًا على شرف الإمبراطور اليشم.

برج حجري في شنقيط ، موريتانيا





في القرنين الحادي عشر والثاني عشر في الصحراء الموريتانية ، تم إنشاء أربعة قصور (مستوطنات محصنة سبق ذكرها) ، مخصصة للتجار الذين عبروا الصحراء. بحلول القرن السادس عشر ، أصبح القصر مدنًا كبيرة بها مجموعات ضيقة من المنازل على طول الشوارع الضيقة والمراكز العامة - الساحات والمساجد. Chinghetti ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، لديها العديد من المعالم المحفوظة جيدًا ، بما في ذلك مسجد وبرج حجري طويل (في الصورة).


القصر الملكي في أنتاناناريفو ، مدغشقر





تم بناء هذا القصر المحصن ، المعروف أيضًا باسم Ruva Manjakamiadana ، في عاصمة مدغشقر أنتاناناريفو للملكة رانافالونا الأولى ، التي حكمت من عام 1828 إلى عام 1861. تمت إضافة واجهة حجرية إلى المبنى الخشبي الأصلي في عهد الملكة رانافالون الثانية في عام 1967. تم دفن أفراد العائلة المالكة في مدغشقر في مقابر حجرية واسعة النطاق بالقرب من مدخل القصر. تقع القلعة على قمة تل ، ويمكن رؤيتها من أي مكان في أنتاناناريفو.

مركز الإرسالية في موا ، ملاوي



تأسس مركز الإرسالية في قرية موا في ملاوي في أوائل القرن العشرين. منذ عام 1976 ، استضافت مركزًا ثقافيًا به مكتبة ومتحف مخصصين لتراث شعوب Chewa و Nguni و Yao. يتم حفر الخشب أيضًا على أراضي المركز. يمكن للنحاتين المبتدئين تعلم الحرفة هنا وبيع المنتجات محليًا.

مسجد جين الكبير ، مالي




يعد مسجد جين الكبير في مالي أكبر مبنى من الطوب اللبن وأكثرها إثارة للإعجاب في العالم. هذا هو الإنجاز الرئيسي للهندسة المعمارية لغرب إفريقيا السودانية والساحل. يتميز باستخدام عوارض الطين والطين والخشب التي يمكن أن تبرز مثل المسامير من الخارج. تم بناء المسجد الحالي في مدينة جينا القديمة عام 1907. مرة في السنة ، خلال مهرجان Crépissage ، يجتمع سكان المدينة ويحصنونها بطبقات جديدة من الطين.

بوابة باب منصور ، المغرب





توجد العديد من المعالم المعمارية في المغرب ، من مسجد الحسن الثاني المغربي في الدار البيضاء إلى القصر الإسلامي في الباهية في مراكش. تقع بوابة باب منصور المبلطة بشكل معقد في مكناس عند مدخل ميدان الهديم. تم بناؤها عام 1732 وسميت على اسم المهندس المعماري المنصور. الفسيفساء ذات اللون الأزرق والأخضر على البوابة محفوظة بشكل جيد ، على الرغم من أنها بحاجة إلى تلميع ، وتتحدث النقوش العربية في الجزء العلوي من الهيكل عن جمالها. لم تعد البوابة تفتح ، ولكن يمكن للزوار دخول الساحة من خلال ممر أصغر. تقام المعارض وغيرها من الأحداث بانتظام في الساحة نفسها.


كنيسة القديس أنتوني ، موزمبيق






كنيسة القديس أنتوني في مابوتو ، عاصمة موزمبيق ، هي مبنى حديث ، يُطلق عليه اسم "العصير" بسبب شكله. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري البرتغالي نونو كرافيرو لوبيز ، الذي يمتلك العديد من المباني البارزة الأخرى في موزمبيق وأنغولا. تم بناء الكنيسة في عام 1962 ، وقد تمت مقارنتها بأعمال فيليكس كانديلا ، مؤسس العمارة المكسيكية ، فضلاً عن التعبيرية الألمانية. يوجد في الداخل سقف مقبب مثير للإعجاب بألواح زجاجية ملونة تمتد فوق البرج والمحيط بأكمله.

كنيسة المسيح ، ناميبيا




تعتبر كنيسة المسيح اللوثرية المعلم المعماري الرئيسي في ويندهوك ، عاصمة ناميبيا. تم تصميم المعبد من قبل المهندس المعماري جوتليب ريديكر ، الذي جمع بين الطراز الروماني الحديث والطراز القوطي مع الفن الحديث. تم بناء المبنى من حجر الكوارتز الرملي ، والذي يتم استخراجه بالقرب من المدينة ، ومزين بالرخام الإيطالي. تقع الكنيسة في وسط المدينة ، بجوار متحف الاستقلال التذكاري ، وهو معلم مهم آخر في ويندهوك.

مجمع الحكمة الديني ، النيجر




تعتبر المهندس المعماري النيجيري مريم كامارا ومؤسس Atelier Mas бюроmī من أشهر الشخصيات في العمارة الأفريقية المعاصرة. بفضل عملها ، أعيد بناء المسجد المهجور في دندجي ليصبح مجمعًا دينيًا ، يمكن للجميع الوصول إليه ، وليس فقط المسلمين. تم تجديد المسجد نفسه وبنيت فيه مكتبة لنشر محو الأمية بين المجتمع. تم استخراج جميع المواد الخاصة بالمجمع تقريبًا محليًا ، ويساهم الطوب الترابي المستخدم بدلاً من الطين في تنظيم الحرارة وتوفير في صيانة المباني.

المسرح الوطني بنيجيريا





تم بناء المسرح الوطني في لاغوس ، وهو أحد المؤسسات الثقافية الرئيسية في نيجيريا ، لمهرجان الفنون والثقافة عام 1977. يشبه شكلها قبعة عسكرية نيجيرية يبلغ ارتفاعها حوالي 30 مترًا عند أعلى نقطة لها. يشبه المبنى أيضًا قصر الثقافة والرياضة في فارنا ، بلغاريا ، حيث عملت عليه شركة بلغارية.


الكوخ الملكي ، رواندا





الكوخ الملكي في نيانزا هو أحد المعالم الثقافية الرئيسية في رواندا. إنه مكان إقامة ملكي قديم أعيد إنشاؤه منذ أن كانت المدينة العاصمة غير الرسمية للبلاد. كانت المدينة في أوجها موطناً لألفي شخص بنوا أكواخاً من نفس التصميم. كما تم العثور على أبقار إنيامبو في الموقع. من المفترض أن هؤلاء هم من نسل القطيع الملكي. كان Inyambo الملكي يرتدي المجوهرات تقليديًا ويتدرب على المشاركة في الاحتفالات لتمجيد الملك.

أغوا إيسي ، ساو تومي وبرينسيبي



في القرن التاسع عشر ، ازدهرت جزيرة ساو تومي وبرينسيبي بفضل ثقافتين: الكاكاو والقهوة. جعلت المحاصيل الغنية من الكاكاو من المستعمرة البرتغالية السابقة واحدة من أكبر المصدرين في العالم. خلال فترة الازدهار الزراعي ، تم بناء خمس مزارع كاكاو رئيسية ، إحداها هي روكا أغوا إيزي. تم تشكيل قرى كاملة حول المزارع ، حيث لم يكن هناك مستودعات ومراكز إنتاج فحسب ، بل أيضًا مباني عامة ومستشفيات ومساكن للأشخاص العاملين في الصناعة. انخفض إنتاج الكاكاو بعد حصول الجزيرة على الاستقلال في عام 1975. سقطت المزارع في الاضمحلال ، لكن القرى المحيطة بها نجت.

أكواخ من خلايا النحل ، سوازيلاند




هذه المنازل المقببة ذات الغطاء العشبي المنسوج هي مثال نموذجي للعمارة العامية في سوازيلاند. إنها تتكيف تمامًا مع المناخ الحار للبلد: بفضل بناء العشب والأغصان الرقيقة ، فهي ليست شديدة البرودة أو شديدة الحرارة في أي وقت من السنة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي توفر حماية ممتازة ضد المطر. تاريخيا ، كان يعتقد أنه كلما زاد عدد هذه المنازل ، كلما ارتفع وضعها الاجتماعي والاقتصادي. أصبحت أكواخ الخلايا الآن مهددة بالانقراض ، ولكن يمكن العثور على أمثلة على هذه الهندسة المعمارية في Mlilwane Wildlife Sanctuary في Lobamba.

معبد أرول ميهو نافاساكتي فيناياغار ، سيشيل




يعتنق معظم سكان سيشيل المذهب الكاثوليكي أو مناطق أخرى من المسيحية ، لكن الهندوسية منتشرة على نطاق واسع في الجزر. ومع ذلك ، فإن Arul Mihu Navasakti Vinayagar هو المعبد الهندوسي الوحيد في البلاد. تعتبر معلما هاما في فيكتوريا ، عاصمة سيشيل. تم بناء المعبد في عام 1992 ، ويشبه الأضرحة النابضة بالحياة الشائعة في جنوب الهند ، مع عدد لا يحصى من المنحوتات من الأشكال الهندوسية والزخارف الأخرى.

الجامع الكبير في توبا بالسنغال




تأسس المسجد الكبير في مدينة توبا السنغالية في نهاية القرن التاسع عشر على يد الشيخ أمادو بامبا ، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين الصوفية في موريديا. إنه أحد أكبر المساجد وأكثرها إثارة للإعجاب في إفريقيا. يبلغ ارتفاع المئذنة الرئيسية أكثر من 85 متراً. المسجد أيضا بمثابة ضريح لبامبا وأبنائه الخلفاء. يقوم أعضاء جماعة الإخوان المريديون بالحج إلى هذا المكان كل عام ، والمعروف باسم ماجال توبا العظيم.

قبر الجندي المجهول ، الصومال



تقع هذه المسلة في مقديشو في حديقة بجوار أنقاض القصر الرئاسي. معنى النصب بسيط: فهو مخصص للجنود الذين ماتوا في الحرب الأهلية المستمرة في البلاد منذ عام 1988.

مروي بيراميدز ، السودان



عندما يتعلق الأمر بالأهرامات في العمارة الأفريقية ، فإن مصر هي أول ما يتبادر إلى الذهن. ومع ذلك ، توجد المزيد من الأهرامات على طول ضفاف النيل في السودان. أهرامات مروي أصغر من نظيراتها الأكثر شهرة ، لكنها مثيرة للإعجاب. كانت بمثابة مقابر لملوك مملكة كوش القديمة. يوجد حوالي 200 من هذه الأهرامات في السودان ، ويعود أقدمها إلى 4500 عام. طويلة وضيقة ، فهي مثال مهم على العمارة النوبية وهي مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

برج مارتيل ، سيراليون





أقامت الإمبراطورية البريطانية أبراج مارتل كتحصينات على شواطئ ممتلكاتهم طوال القرن التاسع عشر. تم بناء المبنى الموضح هنا في عام 1805 لحماية عاصمة سيراليون فريتاون من الغارات المظلمة. إنه يكرر الأبراج على طول الساحل الجنوبي لإنجلترا التي دافعت عن البلاد خلال حملات نابليون. يُزعم أن الحصن في فريتاون لم يكن مفيدًا أبدًا ، ولم يتم إطلاق طلقة واحدة منه. في عام 1870 ، تم تركيب خزان في البرج لنظام إمداد المياه بالمدينة. يعتبر الآن نصب تذكاري وطني.

مستوصف إشرانشري في زنجبار ، تنزانيا




زنجبار أرخبيل شبه مستقل على بعد 80 كيلومترًا من ساحل تنزانيا. تم التعرف على المدينة الحجرية في وسط عاصمة زنجبار كموقع للتراث العالمي لليونسكو https://whc.unesco.org/en/list/173/. تتميز الهندسة المعمارية للمدينة الحجرية بالتنوع ، مما يؤثر على الثقافات العربية والهندية والأوروبية والأفريقية. مثال على هذا المزيج هو مستوصف إيشناشري ، الذي أمر ببنائه تاجر هندي ثري في القرن التاسع عشر. مبنى على الطراز النيوكلاسيكي مع شرفات فيروزية معقدة ونوافذ زجاجية ملونة وتفاصيل من الجص يعمل الآن كمتحف ومركز ثقافي

فندق دو لاك ، تونس




تونس هي موطن لواحد من أكثر الأمثلة المميزة للوحشية في العالم - فندق Du Lac المهجور. بُني هذا المبنى الخرساني الزاوي في منتصف القرن العشرين من قبل المهندس المعماري الإيطالي رافاييل كونتيجياني ، وهو يشبه الهرم المقلوب. يُقال أن هذا الفندق بالذات كان بمثابة نموذج أولي للزاحف الرمل ، وهو حصن متنقل من فيلم حرب النجوم. الحلقة الرابعة. أمل جديد "الذي تم تصويره في تونس.

دفن ملوك بوغندا في كاسوبي ، أوغندا




تقع أوغندا على قمة تل كاسوبي في منطقة كمبالا ، وهي مقبرة حكام مملكة بوغندا ، والمعروفة أيضًا باسم الحانة. تم بناء هذا المبنى عام 1882 ، ولا يزال مكانًا فعالاً للعبادة. تم التعرف على القصر كموقع للتراث العالمي لليونسكو بسبب بنائه العضوي بالكامل: تم بناؤه من الخشب والقش والقصب والأغصان والطين.

كاتدرائية نوتردام في بانغي ، جمهورية إفريقيا الوسطى





الاسم الكامل لهذا المعبد ، الواقع في عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى ، بانغي ، هو كاتدرائية مريم العذراء للحبل بلا دنس. إنه مصنوع على الطراز الاستعماري الفرنسي مع الطوب الأحمر والأبراج العالية على الجانبين. تم بناء الكاتدرائية في منتصف القرن العشرين ، لكنها أصبحت معلمًا بارزًا في بانغي بعد أن طُبعت صورتها على طوابع بريدية عام 1964.

منازل Adobe في Gauja ، تشاد





تعتبر قرية Gaui ، الواقعة في منطقة الساحل بأفريقيا ، العاصمة السابقة لحضارة ساو ، مثالًا جيدًا على العمارة العامية في تشاد. البيوت في هذه القرية مبنية من التراب والقش ، وكثير منها مزخرف بزخارف إضافية ، مثل الزخارف تحت السقف ، وبجوار الأرض وعند المدخل.

برج الحرية ، غينيا الاستوائية




تم بناء Torre de la Libertad ، أو برج الحرية ، في مدينة باث ، الميناء الرئيسي لغينيا الاستوائية ، في عام 2011 كرمز للاستقلال عن إسبانيا في الستينيات. خلال النهار ، يبدو البرج جميلًا على خلفية ساحل المدينة ، وفي المساء تضاء الإضاءة الرائعة ، كما هو الحال في لاس فيغاس الأمريكية. يقع مطعم دوار في الطابق العلوي ، ويوفر إطلالات جميلة على المدينة والبحر.


فيات تاجلييرو ، إريتريا



تشتهر عاصمة إريتريا ، أسمرة ، بشكل أساسي بهندستها المعمارية الحديثة. في عام 2017 ، تم إعلان المدينة بأكملها كموقع تراث عالمي لليونسكو. من المحتمل أن يكون المعلم الأكثر شهرة في أسمرة هو محطة خدمة Fiat Tagliero ، مثال لانتصار التكنولوجيا والتفوق الحداثي للوظائف على الجماليات. تم بناء المحطة في عام 1938 من قبل المهندس المعماري الإيطالي جوزيبي بيتاتسي ، الذي استوحى من شكل الطائرة. هذا مثال نادر للهندسة المعمارية المستقبلية ، تم تحقيقه بمعزل عن السياق الأوروبي.

ظاهريًا ، تشبه "فيات تاجلير" أمثلة أخرى لتصميم الفاشيين الإيطاليين ، لكن أستاذ الهندسة المعمارية إدوارد دينيسون ، بفضل عمله الذي حصلت المدينة على مركز اليونسكو ، يدعي أن مثل هذا الهيكل لا يمكن أن يوجد سواء في أوروبا أو في أي مكان آخر. يقول دينيسون: "إذا ألقيت نظرة فاحصة ، يمكنك أن ترى أن المباني المحلية تشبه أمثلة العمارة الأفريقية التقليدية".

مركز تسوق ليديتا ميركاتو ، إثيوبيا



في عام 2017 ، حصل مركز التسوق Lideta Mercato في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على جائزة فرساي: تم الاعتراف به كأفضل مجمع تسوق في العالم. تم تصميم Lideta Mercato من قبل المهندس المعماري الإسباني Xavier Vilalta ، الذي سعى إلى الجمع بين الاستدامة وتراث الثقافة الإثيوبية. كان المصدر هو السوق المفتوح Old Mercato ، حيث تم بناء المبنى. تشير الفتحات والأنماط العديدة على واجهة المركز التجاري إلى المنسوجات الإثيوبية التقليدية. تخلق الفتحات تنظيمًا طبيعيًا للضوء وتدفق الهواء ، مما يحمي المبنى في المناخ المحلي القاسي. يحتوي مركز التسوق على مظلات شمسية على السطح ، توفر الظل وتولد الكهرباء ، ويتم تصفية مياه الأمطار التي تتجمع على السطح وتقطيرها في نظام الصرف الصحي.

متحف زيتز موكا للفن الأفريقي المعاصر ، جنوب أفريقيا





بالمقارنة مع البلدان الأفريقية الأخرى ، فإن الهندسة المعمارية لجنوب إفريقيا هي صناعة راسخة ومتطورة. منذ افتتاحه في عام 2017 ، أصبح متحف زيتز للفن الأفريقي المعاصر (أو زيتز موكا) على واجهة فيكتوريا وألبرت البحرية معلماً هاماً في المدينة. يدعي Zeitz MOCAA أنه أول متحف رئيسي في العالم مخصص بالكامل للفن الأفريقي المعاصر. قام استوديو Heatherwick Studio للتصميم في لندن بتحويل مخزن الحبوب القديم الفسيح إلى متحف. تم تصميم نوافذ المتحف السميكة الشبيهة بالماس من قبل El Loko من توغو.

توكيلي ، جنوب السودان



83٪ من سكان جنوب السودان هم ممثلو شعب توبوس الذين يعيشون في أكواخ التوكيل التقليدية. إنها مبنية من الأرض والشجيرات ، وهي متصلة بإطارات خشبية منسوجة بخيوط. السقف مصنوع من القش. تتشابه مخازن الحبوب Topos ، ولكنها مبنية على ركائز متينة.


افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزءالثاني





COMMENTS

BLOGGER
الاسم

اخبار,45,اداة للكمبيوتر,7,اضافات بلوجر,88,افلام اجنبي,9,افلام روسية,32,افلام عربي مترجمة الي الروسية,1,افلام قديمة,2,افلام هندي,8,البرمجة,8,الجديد في التكنولوجيا,46,العاب,9,النمر,7,اليوتيوب,16,اندرويد,15,اندرويد استوديو,3,برامج كمبيوتر,11,بلوجر,8,تركيا,6,تصميم,3,تطبيقات,20,جافاسكريبت,3,حوادث,5,حول العالم,65,حيوانات,25,خلفيات,1,دروس HTML| بالعربية,2,روبوتات,8,روسيا,60,سياحة,4,سيارات,12,سياسة,17,شروحات,34,شريط الاخبار,1,صحتي,2,طائرات,22,فن,35,قناة الوعي نور,4,قناة قعدة تاريخ,8,قوالب بلوجر,3,كتب الكترونية,7,مالتي ميديا,6,متصفح,2,محليات,4,مسلسل لعبة الحبار,1,مسلسلات اجنبية,2,مسلسلات رمضان 2022,1,مسلسلات رمضان 2120,1,مصر والعرب,2,معدات حربية,34,معدات زراعية,6,مقالات,101,مواصلات النقل,1,مواقع للتصميم,14,وثائقي,14,وسوم بلوجر,2,ويندوز,15,Antivirus,3,Button,1,c++,1,css,37,HTML,11,wesam,2,
rtl
item
Wesam: افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزءالثالث
افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزءالثالث
تم التعرف على منطقة Kutammaku كموقع للتراث العالمي لليونسكو بفضل جزء كبير من منازل برج تاكينتا التقليدية.
https://1.bp.blogspot.com/-sTCJ6ftWMF0/X02ckGwKvQI/AAAAAAAAQUw/FeHy-koy9QMF68pAaJdYL8MSRlVWMdXVACLcBGAsYHQ/s1600/rsujyru.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-sTCJ6ftWMF0/X02ckGwKvQI/AAAAAAAAQUw/FeHy-koy9QMF68pAaJdYL8MSRlVWMdXVACLcBGAsYHQ/s72-c/rsujyru.jpg
Wesam
https://www.wesamdev.com/2020/08/blog-post_31.html
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/2020/08/blog-post_31.html
true
1297279864306511161
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content