wesamdev

افلام هندية$type=sticky$count=4$show=home

$show=home

|روبوتات_$type=slider$source=random-posts$snippet=hide$cate=20$show=home

|اضافات بلوجر$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

$show=home

wesamdev

افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزء الاول

غالبًا ما يُنظر إلى إفريقيا على أنها موقع سفاري عملاق ، كما لو كانت دولة منفصلة ، وليست ثاني أكبر قارة في العالم. من بين جميع المجالات التي تم تجاهلها في الثقافة الأفريقية ، لا تزال العمارة هي الأكثر استحقاقا.


افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزء الاول
افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزء الاول
 


أفريقيا ضخمة. تبلغ مساحتها حوالي 30.3 مليون كيلومتر مربع ، أي 20٪ من مجموع الأراضي على الأرض. يبلغ عدد سكان إفريقيا 1.3 مليار نسمة - ثلاثة آلاف مجموعة أصلية تتحدث ألفي لغة في 54 دولة. هنا ، منذ حوالي 200 ألف سنة ، بدأ تاريخ البشرية ، وهنا ولدت الإمبراطوريات وانهارت ، واندلعت الحروب السياسية والدينية ، وأصبحت الدول مستعمرات واستعادت الاستقلال.

في الوقت نفسه ، غالبًا ما يُنظر إلى إفريقيا على أنها موقع سفاري عملاق ، كما لو كانت دولة منفصلة ، وليست ثاني أكبر قارة في العالم. من بين جميع المجالات التي تم تجاهلها في الثقافة الأفريقية ، لا تزال العمارة هي الأكثر استحقاقا.

المساجد الفخمة والكاتدرائيات المسيحية التي يمكنها منافسة الكاتدرائيات الأوروبية والآثار التاريخية التي تشكلت حولها دول بأكملها والمباني التقليدية وأحدث الهياكل - كل هذا هو العمارة الأفريقية.



قصر كلاي في غارداي ، الجزائر.






في الجزء الجزائري من الصحراء الكبرى ، يوجد وادي مزاب ، وهو واحة بها خمس مدن قديمة محصنة في قصر. تأسست هذه المدن في القرن العاشر من قبل البربر المسلمين الإباضيين. في عام 1982 ، تمت إضافتهم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو. تعد جاردايا مثالاً على العمارة التقليدية لوادي ميزاب ، وهو أحد القصور ذات الهياكل الترابية والجبسية ، بما في ذلك قصر يذكرنا بأعمال أنطوني غاودي.



متحف العملات ، أنغولا




يقع متحف العملات ، أحد مناطق الجذب الرئيسية في أنغولا ، في عاصمة البلاد لواندا مقابل نصب تذكاري آخر للهندسة المعمارية المحلية - البنك الوطني. يمثل المبنيان عصور مختلفة في تاريخ البلاد. يذكر البنك استعمار البرتغال لأنغولا ، والمتحف الذي صممته شركة الهندسة المعمارية المحلية Costalopes ، هو مثال على التصميم الحديث.


منازل تاتا من قبيلة سومبا ، بنين





يسكن شمال بنين شعب السومبا المشهور بمراكب البناء الخاصة بهم. منزل السومبا التقليدي عبارة عن حصن من طابقين أو ثلاثة طوابق من الطين مع سقف من القش وأبراج تشبه القلاع الأوروبية في العصور الوسطى. زينت جدران هذه البيوت من الداخل والخارج بأنماط هندسية مجردة تعتبر رمزاً للخصوبة والازدهار. عادة ما يتم رسمهم من قبل النساء.








معبد الجمعية الدولية لوعي كريشنا ، بوتسوانا





الديانة الرئيسية في بوتسوانا هي المسيحية ، لكن الطوائف الأخرى ، من الإسلام والهندوسية إلى البهائيين وعقيدة باديمو التقليدية ، منتشرة هناك أيضًا. في جابورون ، عاصمة البلاد ، هو معبد الجمعية الدولية لوعي كريشنا. من بين العديد من زخارف المبنى ، من أبرزها منحوتات النمر أمام الواجهة وداخلها زهرة اللوتس العملاقة.

منازل Grusi في Tiebela ، بوركينا فاسو












تم بناء بعض هذه المنازل وإنهائها يدويًا في وقت مبكر من القرن الخامس عشر. تم بناء هذه الأكواخ بشكل تقليدي من قبل مجموعة Kassena العرقية لشعب Gruci الذين يعيشون في غانا وبوركينا فاسو. يتولى الرجال مسؤولية البناء ، بينما ترسم النساء أنماطًا على الجدران الخارجية. يتم استخدام ورنيش الطباشير والطين والفحم والفول لبناء المنازل. بعضها مخصص لزعماء القبائل ، والبعض الآخر يستخدم كأضرحة.






"شامبينيون" (لو شامبينيون) ، بوروندي





كانت دولة بوروندي الواقعة في شرق إفريقيا مستعمرة بلجيكية حتى عام 1962. ظهرت مباني باوهاوس هنا في منتصف القرن العشرين. نجت العديد من الأمثلة على الأسلوب في بوجومبورا ، أكبر مدينة في البلاد ، لكن Le Champignon ، الذي سمي بهذا الاسم بسبب شكله الشبيه بالفطر ، يقع في العاصمة ، Gitega. أشار المصور جان موليتور ، الذي صور باوهاوس حول العالم ، إلى أن التصميم الداخلي لهذا المبنى مثير للإعجاب مثل الواجهة.

وزارة الوقود والكربون ، الغابون







تعتبر المباني الحكومية في عاصمة الجابون ، ليبرفيل ، واحدة من أكثر الأمثلة إثارة للاهتمام للهندسة المعمارية الحديثة في المدينة. تعتبر وزارة الوقود والكربون بواجهتها الخرسانية الوحشية علامة بارزة خاصة بها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى وزارة الغابات والبيئة ، وهي مزينة بجداريات مخصصة لثقافة الغابون ومناظرها الطبيعية.


الجمعية الوطنية ، غامبيا





تم وضع أساس مبنى الجمعية الوطنية الغامبية في عام 2011 ، وتم الافتتاح الرسمي في عام 2014. كلف المشروع المعقد أكثر من 25 مليون دولار. يبدو مبنى البرلمان ذو السقف المنحدر الذي يشبه القفص هائلاً. في المجموع ، يمكن أن تستوعب القاعة الرئيسية للمجمع 400 شخص.



One Airport Square Office Center ، غانا






تعتبر الهندسة المعمارية غير العادية لمركز مكاتب One Airport Square في أكرا ، عاصمة غانا ، أحد معالم المدينة. يذكرنا الهيكل الذي يشبه قرص العسل للواجهة بلحاء أشجار النخيل المحلية والأنماط الموجودة على الأقمشة الغانية التقليدية. الود والمسؤولية البيئية هي المبادئ الرئيسية لتصميم مركز الأعمال. تم تصميم المبنى بحيث يدخل الكثير من الضوء الطبيعي إلى الداخل ، ولا تتطلب التهوية كهرباء زائدة. بالإضافة إلى ذلك ، تم تركيب الألواح الشمسية ومجمعات مياه الأمطار على السطح ، مما يقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 30-40٪ حسب المعايير المحلية. منح مجلس المباني الخضراء في جنوب إفريقيا المجمع أربعة من أصل ستة نجوم خضراء لأفضل ممارسة بيئية.



كاسا بالابريس ، غينيا







كاسا بالابريس ، أو بيت الكلمات ، هو مبنى عام في دالابا ، غينيا ، في المنطقة التقليدية لشعب فولا غرب إفريقيا. كانت في الأصل غرفة اجتماعات لشيوخ القرية. تبدو الواجهة متواضعة ، لكن الداخل مزين بأنماط معقدة منحوتة في الجدران والأرضية.

قصر الشعب ، غينيا بيساو







يتكون المجلس الشعبي الوطني لغينيا بيساو من 102 شخصًا يجلسون في قصر البرلمان الشعبي في عاصمة البلاد ، بيساو. تقع غرفة الاجتماعات في الطابق العلوي من المبنى ، في هيكل يشبه البركان الصغير. على جانبي القصر الذي تم بناؤه عام 2004 أجنحة لها مكاتب إدارية.



برج ليشانجر ، جمهورية الكونغو الديمقراطية








يقع هذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 200 متر عند مدخل عاصمة الكونغو كينشاسا. يطلق عليه برج إيفل كينشاسا. تم بناء البرج في عام 1974 تخليدًا لذكرى أول رئيس وزراء للبلاد ، باتريس لومومبا ، بتكليف من الرئيس السابق موبوتو سيسي سيكو ، الذي كان يأمل في أن يصبح رمزًا للمدينة. تم تزيين المبنى بأعمال لفنانين كونغوليين مشهورين ، ولا سيما لوحات موطن كينشاسا ، بيتا كالالا.

أكواخ عفار ، جيبوتي





يسكن شعب عفار إثيوبيا وإريتريا وجيبوتي. مساكنهم التقليدية التي تشبه اليورت هي إطارات مغطاة بالحصير مصنوعة من قضبان خشبية رفيعة. تُظهر الصورة مستوطنة عفار على شواطئ جزيرة الشيطان في بحيرة قبة الخراب شرقي جيبوتي.

قلعة القاهرة ، مصر




العمارة في مصر القديمة ليست فقط المعابد والأهرامات. تم بناء هذه القلعة على تل فوق القاهرة في القرن الثاني عشر بأمر من صلاح الدين ، أول سلطان لمصر الإسلامية. كان من المفترض أن تحمي القلعة المدينة من الصليبيين ، وكانت مكانًا لاجتماعات الحكومة لما يقرب من ألف عام. يوجد بالداخل القصور والمساجد والمتاحف. الآن توفر أسوار القلعة إطلالة جميلة على القاهرة الحديثة ، وفي الطقس الجيد يمكنك حتى مشاهدة أهرامات الجيزة.

انتظرونا في الجزء الثاني ان شاء الله

COMMENTS

BLOGGER
الاسم

اخبار,45,اداة للكمبيوتر,7,اضافات بلوجر,88,افلام اجنبي,9,افلام روسية,32,افلام عربي مترجمة الي الروسية,1,افلام قديمة,2,افلام هندي,8,البرمجة,8,الجديد في التكنولوجيا,46,العاب,9,النمر,7,اليوتيوب,16,اندرويد,15,اندرويد استوديو,3,برامج كمبيوتر,11,بلوجر,8,تركيا,6,تصميم,3,تطبيقات,20,جافاسكريبت,3,حوادث,5,حول العالم,65,حيوانات,25,خلفيات,1,دروس HTML| بالعربية,2,روبوتات,8,روسيا,60,سياحة,4,سيارات,12,سياسة,17,شروحات,34,شريط الاخبار,1,صحتي,2,طائرات,22,فن,35,قناة الوعي نور,4,قناة قعدة تاريخ,8,قوالب بلوجر,3,كتب الكترونية,7,مالتي ميديا,6,متصفح,2,محليات,4,مسلسل لعبة الحبار,1,مسلسلات اجنبية,2,مسلسلات رمضان 2022,1,مسلسلات رمضان 2120,1,مصر والعرب,2,معدات حربية,34,معدات زراعية,6,مقالات,101,مواصلات النقل,1,مواقع للتصميم,14,وثائقي,14,وسوم بلوجر,2,ويندوز,15,Antivirus,3,Button,1,c++,1,css,37,HTML,11,wesam,2,
rtl
item
Wesam: افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزء الاول
افريقيا كانك اول مرة تراها اوتسمع عنها | اهم معالم افريقيا الجزء الاول
غالبًا ما يُنظر إلى إفريقيا على أنها موقع سفاري عملاق ، كما لو كانت دولة منفصلة ، وليست ثاني أكبر قارة في العالم. من بين جميع المجالات التي تم تجاهلها في الثقافة الأفريقية ، لا تزال العمارة هي الأكثر استحقاقا.
https://1.bp.blogspot.com/-cVPKVNgy1rw/X0r_b2jHooI/AAAAAAAAQOo/RuA293evlw0oJt3LP05Cw6BF3L2WMVd-QCLcBGAsYHQ/s1600/yri.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-cVPKVNgy1rw/X0r_b2jHooI/AAAAAAAAQOo/RuA293evlw0oJt3LP05Cw6BF3L2WMVd-QCLcBGAsYHQ/s72-c/yri.jpg
Wesam
https://www.wesamdev.com/2020/08/blog-post_86.html
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/2020/08/blog-post_86.html
true
1297279864306511161
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content