wesamdev

افلام هندية$type=sticky$count=4$show=home

$show=home

|روبوتات_$type=slider$source=random-posts$snippet=hide$cate=20$show=home

|اضافات بلوجر$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

$show=home

wesamdev

Ankole-Watusi الأبقار الأفريقية تمتلك قرونًا عملاقة بطول 2.5 متر ووزنها يصل إلى 40 كجم؟

قرونهم الطويلة والقوية. يمكن أن يصل طولها الإجمالي من 1.5 إلى 2.4 متر. يتم تخصيص العينات ذات القرون الأكبر لمنزل ملك القبيلة وتصبح مقدسة..

Ankole-Watusi الأبقار الأفريقية تمتلك قرونًا عملاقة بطول 2.5 متر ووزنها يصل إلى 40 كجم؟
Ankole-Watusi 

نظرة واحدة كافية لفهم سبب شهرة ثور واتوسي. هذا الحيوان هو واحد من الحيوانات القليلة التي تفتخر بأكبر قرون في العالم. يمكن أن يصل طولها من طرف قرن إلى آخر إلى 2.4 متر.

مثل العديد من الثيران الأخرى ، انحدر واتوسي من سلفهم المشترك - الثور البدائي. مثل هذا الاسم غير المعتاد - واتوسي - أعطيت للثور من قبل إحدى القبائل الأفريقية - التوتسي (التوتسي) (رواندا ، بوروندي). البعض الآخر ، على سبيل المثال ، قبيلة Nkole (Nkole ، Ankole) (أوغندا) تسميها Ankole. إنهم يعيشون في السافانا والحقول المفتوحة.


منذ العصور القديمة ، تعتبر ثيران وأبقار Ankole Watusi مقدسة. لم يتم استخدامها تقريبًا كمصدر للحوم ، حيث تم تحديد ثروة أصحابها من خلال عدد الماشية الحية. كان كل اهتمام المالكين ينصب على الحصول على أكبر كمية من الحليب ، وحتى تم تطوير تقنية خاصة.

كانت البقرة ترعى طوال اليوم ، وفي المساء تم نقلها إلى العجل ، والذي سمح له بأخذ رشفتين فقط لتحفيز إنتاج الحليب. بعد ذلك ، حُلبت البقرة ، تاركة العجل على نظام غذائي يتضور جوعاً. وتكرر الأمر نفسه في الصباح ، ونتيجة لذلك مات الشاب قبل بلوغه سن الرشد.

الموطن التاريخي للواتوسي هو إفريقيا (رواندا ، كينيا ، أوغندا ، بوروندي) ، ولكن نظرًا لبساطتها في الطعام ، فقد انتشرت بسرعة بعد الستينيات إلى بلدان أخرى (أمريكا وأوكرانيا وشبه جزيرة القرم).


يمكن أن يزن البالغون من 400 إلى 750 كجم. تكون عجول الأطفال حديثي الولادة غامضة مقارنة بوالديهم. وزنها فقط 14-23 كيلوغراما وتبقى كذلك خلال الأشهر الأولى.

السمة المميزة لهذا الصنف من الثيران هي قرونهم الطويلة والقوية. يمكن أن يصل طولها الإجمالي من 1.5 إلى 2.4 متر. يتم تخصيص العينات ذات القرون الأكبر لمنزل ملك القبيلة وتصبح مقدسة..

هذه القرون مدهشة ليس فقط لطولها ، ولكن أيضًا لقدرتها على التنظيم الحراري. تتخللها العديد من الأوعية الدموية ، حيث يتم تبريد الدم عن طريق التيارات الهوائية في الطقس الحار. بعد ذلك ، يدخل مرة أخرى الجهاز الدوري الرئيسي ، مما يخفض درجة حرارة جسم الحيوان.

الواتوسي متواضعون للغاية في طعامهم. نظرًا للهيكل الخاص للجهاز الهضمي ، فإنهم قادرون على تناول الطعام الخشن جدًا والفقير بالمغذيات. تم تصميم معدتهم بحيث تمتص العناصر الغذائية من كل ما يأكله صاحبها.


إنكول واتوسي لديه غريزة عالية التطور لحماية الحيوانات الصغيرة. بعد أن استقروا ليلًا ، يستلقي البالغون في دائرة ، ويتم نقل جميع العجول إلى المركز لمزيد من الأمان.

أسلاف فاتوسي ، ثيران برية بدائية (جولات) ، أتوا إلى إفريقيا من ضفاف النيل منذ حوالي أربعة آلاف عام ، حيث ظلت صورهم محفوظة على جدران الأهرامات حتى يومنا هذا. في نفس الوقت تقريبًا ، انتقلت ثيران زيبو الحدباء من الهند وباكستان إلى ما يعرف الآن بإثيوبيا والصومال ، وتزاوجوا تدريجياً مع الأبقار المصرية ، مما أدى إلى نوع أصبح أساسًا للعديد من سلالات الماشية الأفريقية.


في بلدان شرق إفريقيا - رواندا وبوروندي ، أطلق على نسل الثيران المصرية والهنود اسم "واتسي" ، وأطلق جيرانهم ، قبائل نكول الأوغندية ، على السلالة الجديدة اسم "أنكول".



يصل وزن الثيران البالغة إلى 600-730 كجم ، والأبقار - 400-550 ، ولا يتجاوز وزن العجل خلال الأشهر الأولى من العمر 15-23 كجم.


السمة المميزة الرئيسية لـ Ankole Watusi هي قرونها الطويلة. قبيلة التوتسي ، التي ترتبط بها هذه الحيوانات بشكل أساسي ، تسميهم "إينيامبو" - بقرة ذات قرون طويلة جدًا. يتراوح طول قرون الكاحل من 1.5 إلى 3.7 متر. الأكثر تفضيلاً هو شكل قيثارة أو شكل أسطواني.

كلما طالت القرون ، اتسع نطاقها في القاعدة ، وزاد تكريم صاحبها ، وأعلى مستوى من التسلسل الهرمي هو الالتحاق بقطيع ملك القبيلة وتخصيص الوضع المقدس. ومع ذلك ، للحصول على منصب متميز ، يتعين عليك أيضًا الدفع عن طريق حمل قرون تزن كل منها حوالي 45 كيلوغرامًا على رأسك.


القيمة الرئيسية للقرون بالنسبة للحيوان هي خصائصها المنظمة للحرارة. تعمل قرون ankole watusi كمشعات ، حيث يتم تبريد الدم المتداول بواسطة التيارات الهوائية وفي هذه الحالة ينتشر في جميع أنحاء الجسم ، مما يؤدي إلى خفض درجة حرارته. هذه الجودة لا غنى عنها في موائل Ankole ، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

نظرًا لأنه يتعلق بأكبر القرون، فهناك بالطبع حامل سجل. هذا ثور اسمه Lurch. يصل طول قرنيه إلى 92.25 سم ويزن كل منهما 50 كيلوجرامًا ، وبفضل ذلك دخل في كتاب غينيس للأرقام القياسية.



عاش لارك في ولاية أركنساس الأمريكية ، حيث توفي متأثرا بالمرض في 22 مايو 2010 تم تسجيل رقمه القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في 6 مايو 2003.






إذا أعجبك المقال أو كان مفيدًا - ضع "أعجبني". اشترك في المدونة اوشارك برأيك في التعليقات! أراك لاحقا

COMMENTS

BLOGGER
الاسم

اخبار,45,اداة للكمبيوتر,7,اضافات بلوجر,88,افلام اجنبي,9,افلام روسية,32,افلام عربي مترجمة الي الروسية,1,افلام قديمة,2,افلام هندي,8,البرمجة,8,الجديد في التكنولوجيا,46,العاب,9,النمر,7,اليوتيوب,16,اندرويد,15,اندرويد استوديو,3,برامج كمبيوتر,11,بلوجر,8,تركيا,6,تصميم,3,تطبيقات,20,جافاسكريبت,3,حوادث,5,حول العالم,65,حيوانات,25,خلفيات,1,دروس HTML| بالعربية,2,روبوتات,8,روسيا,60,سياحة,4,سيارات,12,سياسة,17,شروحات,34,شريط الاخبار,1,صحتي,2,طائرات,22,فن,35,قناة الوعي نور,4,قناة قعدة تاريخ,8,قوالب بلوجر,3,كتب الكترونية,7,مالتي ميديا,6,متصفح,2,محليات,4,مسلسل لعبة الحبار,1,مسلسلات اجنبية,2,مسلسلات رمضان 2022,1,مسلسلات رمضان 2120,1,مصر والعرب,2,معدات حربية,34,معدات زراعية,6,مقالات,101,مواصلات النقل,1,مواقع للتصميم,14,وثائقي,14,وسوم بلوجر,2,ويندوز,15,Antivirus,3,Button,1,c++,1,css,37,HTML,11,wesam,2,
rtl
item
Wesam: Ankole-Watusi الأبقار الأفريقية تمتلك قرونًا عملاقة بطول 2.5 متر ووزنها يصل إلى 40 كجم؟
Ankole-Watusi الأبقار الأفريقية تمتلك قرونًا عملاقة بطول 2.5 متر ووزنها يصل إلى 40 كجم؟
قرونهم الطويلة والقوية. يمكن أن يصل طولها الإجمالي من 1.5 إلى 2.4 متر. يتم تخصيص العينات ذات القرون الأكبر لمنزل ملك القبيلة وتصبح مقدسة..
https://1.bp.blogspot.com/-oV_ZvN9CuY4/X2TBRgYWRUI/AAAAAAAARsk/WhwEOV-Ax4caZevY3FCyhILJs7-C2hSUACLcBGAsYHQ/s16000/kjgbi.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-oV_ZvN9CuY4/X2TBRgYWRUI/AAAAAAAARsk/WhwEOV-Ax4caZevY3FCyhILJs7-C2hSUACLcBGAsYHQ/s72-c/kjgbi.jpg
Wesam
https://www.wesamdev.com/2020/09/ankole-watusi-25-40.html
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/2020/09/ankole-watusi-25-40.html
true
1297279864306511161
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content