wesamdev

افلام هندية$type=sticky$count=4$show=home

$show=home

|روبوتات_$type=slider$source=random-posts$snippet=hide$cate=20$show=home

|اضافات بلوجر$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

$show=home

wesamdev

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية

اجتذب الصراع العسكري الرئيسي في ناغورنو كاراباخ ، والذي بدأ في 27 سبتمبر 2020 ، انتباه العالم بأسره وأثر بشكل خطير على الاهتمام بالطائرات بدون طيار. ف

 

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية


اجتذب الصراع العسكري الرئيسي في ناغورنو كاراباخ ، والذي بدأ في 27 سبتمبر 2020 ، انتباه العالم بأسره وأثر بشكل خطير على الاهتمام بالطائرات بدون طيار. في ضوء الصراع المستمر ، فإن الطائرات بدون طيار الهجومية التركية ، بما في ذلك Bayraktar TV2 ، هي الأكثر أهمية. ومع ذلك ، لم تعد هذه الطائرة بدون طيار ذروة تطوير الطائرات بدون طيار التركية. طورت Baykar Makina طائرة بدون طيار أكبر بقدرات هجومية أكبر ، Bayraktar Akinci ، تم تسريب صورها الأولى للصحافة في عام 2018.


ما هو معروف عن اختبارات الطائرة بدون طيار الجديدة


بايراكتار أكينجي يمكن مقارنته في الحجم بالمقاتلين كاملي العضوية. من حيث حجمه ، فإنه يتفوق بشكل ملحوظ على Bayraktar TV2. ظهرت الصور الأولى للجهاز الجديد على الإنترنت في يونيو 2018 ، في ذلك الوقت كان تطوير طائرة بدون طيار هجومية جديدة قيد التنفيذ بالفعل. تم الانتهاء من مرحلة التصميم الأولية تمامًا للطائرة بدون طيار الجديدة من قبل مهندسي Baykar Makina بحلول يونيو 2019 ، وبعد ذلك بدأت مرحلة الاختبار الأرضي للطائرة بدون طيار في أغسطس.

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية


ومن المعروف أن تركيا طورت هذه الطائرة بالتعاون مع متخصصين أوكرانيين. شارك موظفو شركة Ukrspetsexport ، التي تعد جزءًا من شركة Ukroboronprom الدفاعية الحكومية ، في تطوير الطائرة بدون طيار الهجومية الجديدة. ساهم الجانب الأوكراني في مشروع الطائرات بدون طيار بشكل أساسي بالمحركات والمواد المركبة. أيضًا ، أخذ المشروع في الاعتبار تجربة مصممي الطائرات الأوكرانية في تصميم الطائرات الكبيرة.

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية


قامت الطائرة بدون طيار الهجومية الجديدة بأول رحلة مستقلة لها في 6 ديسمبر 2019 ، وقضت الطائرة بدون طيار 16 دقيقة فقط في الجو. تم إجراء الاختبارات في مطار أورلو الواقع في شمال غرب تركيا في مقاطعة تيكيرداغ. يوجد هنا مركز تدريب الطيران الخاص بالشركة المصنعة. اكتملت الرحلة التجريبية الثانية في 10 يناير 2020 واستغرقت أكثر من ساعة. في أغسطس 2020 ، بدأ النموذج الأولي الثاني Bayraktar Akinci في الطيران. في المجموع ، أجرى ممثلو شركة Baykar Makina بالفعل خمسة اختبارات ناجحة على الأقل لنموذجين أوليين للطائرة الهجومية الجديدة بدون طيار. بما في ذلك الرحلات على ارتفاع 30 ألف قدم (9150 مترًا تقريبًا).

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية

وفقًا للخطط الأولية لشركة Baykar Makina ، يجب أن يتم اعتماد الطائرة بدون طيار الهجومية الجديدة في الخدمة بحلول نهاية عام 2020. من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم الطائرات الأولى للقوات المسلحة التركية في وقت مبكر من عام 2021.

القدرات التقنية للطيران من ضربة UAV Bayraktar Akinci

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية


من حيث أداء الطيران والأبعاد ، فإن حداثة صناعة الدفاع التركية تتفوق بشكل ملحوظ على سابقتها Bayraktar TV2. من حيث حجمها ، فإن Bayraktar Akinci يمكن مقارنتها بالاستطلاع الأمريكي وضرب UAV MQ-9 Reaper ("ريبر") ، متجاوزة السيارة الأمريكية من حيث الوزن الأقصى للإقلاع. في الوقت نفسه ، من حيث أداء رحلاتها ، فإن Akinci تقصر عن نظيرتها الأمريكية ، على الرغم من أنها خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة لصناعة الدفاع التركية. في الوقت نفسه ، من حيث قدراته القتالية ، فإن Akinci أقرب ما يمكن إلى "Reaper" ، وربما يتفوق عليه في بعض النواحي.

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية


الطائرة بدون طيار الجديدة هي طائرة استطلاع وطائرة بدون طيار بعيدة المدى. الطائرة بدون طيار كبيرة جدًا ، يكفي أن نقول إنها تتفوق على مقاتلات F-15 / F-16 الأمريكية في جناحيها. يبلغ طول جناح Bayraktar Akinci 20 مترًا ، ويبلغ طول المركب 12.2 مترًا ، والارتفاع 4.1 مترًا. الوزن الأقصى للإقلاع المعلن من قبل الشركة المصنعة هو 5500 كجم. في هذه الحالة ، يبلغ الحد الأقصى لكتلة الحمولة 1350 كجم ("آلة حصادة" - 1700 كجم). في هذه الحالة ، يمكن وضع الأسلحة ، وفقًا للمواد المعروضة على الموقع الرسمي للشركة المصنعة.

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية

أداء الرحلة الجديد مرتفع للغاية. يبلغ ارتفاع التشغيل المعلن 30000 قدم (حوالي 9150 مترًا) ، ويبلغ سقف خدمة الطائرة 40 ألف قدم (حوالي 12200 مترًا). في هذه الحالة ، يمكن للطائرة بدون طيار البقاء في الهواء لمدة تصل إلى 24 ساعة. مثل سابقتها ، تتمتع الطائرة بدون طيار بذكاء اصطناعي متقدم إلى حد ما ويمكنها الطيران في الوضع التلقائي بالكامل. سوف يهبط الجهاز من تلقاء نفسه ، ويقلع ، ويطير في وضع الرحلات البحرية.

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية


يتم تمثيل محطة توليد الطاقة الخاصة بالطائرة بدون طيار الهجومية الجديدة بمحركين توربينيين أوكرانيين محدثين من طراز AI-450 بسعة 450 حصان. كل. تم تطوير المحركات من قبل المتخصصين في شركة Ivchenko-Progress. من الممكن أيضًا تثبيت محركات بقوة 750 حصان. قوة المحرك كافية لتزويد الطائرة بدون طيار Akinci بسرعة طيران قصوى تبلغ 195 عقدة (حوالي 360 كم / ساعة) ، وسرعة إبحار 130 عقدة (حوالي 240 كم / ساعة).

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية

زاد المهندسون الأتراك من قابلية بقاء الجهاز بسبب نظام البرامج والأجهزة مع التكرار الثلاثي. تم التأكيد بشكل منفصل على تركيب أنظمة التشويش المضادة للإلكترونيات على الطائرات بدون طيار. هذه الأنظمة ذات أهمية خاصة عندما يستخدم العدو معدات الحرب الإلكترونية. ستصبح Bayraktar Akinci طائرة بدون طيار مع نظام ذكاء اصطناعي خاص بها ، والذي يجب أن يزيد من استقلالية الطيران إلى أقصى حد ، بالإضافة إلى مستوى الوعي بالوضع على مسار الدوريات ، بما في ذلك تحديد الهدف وتحديد إحداثياتها.

القدرات القتالية للطائرة بدون طيار Bayraktar Akinci


تم تصميم الطائرة التركية بدون طيار الجديدة لتوجيه ضربات جوية ضد أهداف أرضية للعدو ، بالإضافة إلى إجراء عمليات استطلاع جوي استراتيجي. بالإضافة إلى أسلحة الصواريخ الموجهة والقنابل الجوية الموجهة ، يمكن للطائرة بدون طيار أن تحمل العديد من وسائل الاستطلاع الإلكترونية. تتمثل إحدى ميزات الطائرة بدون طيار في وجود رادار على متنها مع مجموعة هوائي مرحلي نشط ، مما سيسمح للطائرة بدون طيار بتحديد الأهداف الجوية بشكل مستقل. كما سيستقبل الجهاز محطة تحذير من اصطدام الهواء ورادار بفتحة اصطناعية للحصول على صور الرادار لسطح الأرض بغض النظر عن الأحوال الجوية. ستحمل الطائرة بدون طيار أيضًا نظام الاستطلاع البصري والمراقبة والاستهداف Aseslan CATS.

كما تتوقع الشركة المصنعة أن تضع على ظهر الجهاز المعدات اللازمة لاكتشاف رادارات أنظمة الدفاع الجوي للعدو مع إمكانية تدميرها لاحقًا بمجموعة واسعة من الذخائر الموجهة. يجب أن تكون إحدى مهام الهجوم الجديد والاستطلاع بدون طيار هي تقليل الحمل على الطائرات المقاتلة الكلاسيكية.

نطاق الذخيرة المستخدمة واسع جدًا. هناك قنابل جوية قابلة للسقوط الحر Mk-81 و Mk-82 و Mk-83 ، بما في ذلك نسخة التحويل إلى أسلحة عالية الدقة (JDAM) ، وقنابل صغيرة الحجم موجهة MAM-L و MAM-C ، وهي الأسلحة الرئيسية لطائرة Bayraktar TV2 بدون طيار. و 70 ملم صواريخ موجهة بالليزر CIRIT ، وكذلك ATGM L-UMTAS في النسخة المحمولة جوا بمدى إطلاق يبلغ 8 كم.

بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية


ومن الغريب أن الجهاز حصل أيضًا على القدرة على استخدام صواريخ جو - جو الموجهة ، مما يسمح له بمهاجمة الأهداف الجوية. على وجه الخصوص ، يُذكر أن Akinci يمكن أن تصبح حاملة لصواريخ Gokdogan (Sapsan) التركية و Bozdogan (Krechet) ، والتي تم إنشاؤها في تركيا لتحل محل صواريخ AMRAAM الأمريكية و Sidewinder جو - جو على مقاتلات F-16. هذه هي الصواريخ الأولى من هذه الفئة التي تم إنشاؤها في تركيا. تم تطويرها كجزء من برنامج استبدال الواردات المستمر في البلاد للأسلحة الأمريكية. يشير UR Gokdogan إلى الصواريخ المشاجرة ومجهز برأس صاروخ موجه بالأشعة تحت الحمراء. بدوره ، بوزدوغان هو صاروخ متوسط ​​المدى ، تلقى طالب رادار.

من بين ميزات الطائرة بدون طيار ، ينسب المطورون الأتراك حقيقة أن Akinci ستكون أول طائرة بدون طيار متاحة تجاريًا قادرة على إطلاق صاروخ كروز جوًا. تشمل ترسانة هذه الطائرة بدون طيار صاروخ كروز التركي SOM-A. صاروخ كروز بطول 4 أمتار ووزنه 620 كجم قادر على إصابة أهداف على مسافة تصل إلى 250 كم. تبلغ كتلة الرأس الحربي شديد الانفجار للصاروخ 230 كجم.


إذا أعجبك المقال أو كان مفيدًا - ضع "أعجبني". اشترك في المدونة اوشارك برأيك في التعليقات! أراك لاحقا

COMMENTS

BLOGGER
الاسم

اخبار,45,اداة للكمبيوتر,7,اضافات بلوجر,88,افلام اجنبي,9,افلام روسية,32,افلام عربي مترجمة الي الروسية,1,افلام قديمة,2,افلام هندي,8,البرمجة,8,الجديد في التكنولوجيا,46,العاب,9,النمر,7,اليوتيوب,16,اندرويد,15,اندرويد استوديو,3,برامج كمبيوتر,11,بلوجر,8,تركيا,6,تصميم,3,تطبيقات,20,جافاسكريبت,3,حوادث,5,حول العالم,65,حيوانات,25,خلفيات,1,دروس HTML| بالعربية,2,روبوتات,8,روسيا,60,سياحة,4,سيارات,12,سياسة,17,شروحات,34,شريط الاخبار,1,صحتي,2,طائرات,22,فن,35,قناة الوعي نور,4,قناة قعدة تاريخ,8,قوالب بلوجر,3,كتب الكترونية,7,مالتي ميديا,6,متصفح,2,محليات,4,مسلسل لعبة الحبار,1,مسلسلات اجنبية,2,مسلسلات رمضان 2022,1,مسلسلات رمضان 2120,1,مصر والعرب,2,معدات حربية,34,معدات زراعية,6,مقالات,101,مواصلات النقل,1,مواقع للتصميم,14,وثائقي,14,وسوم بلوجر,2,ويندوز,15,Antivirus,3,Button,1,c++,1,css,37,HTML,11,wesam,2,
rtl
item
Wesam: بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية
بايراكتار أكينجي: أكبر طائرة مسيرة هجومية تركية
اجتذب الصراع العسكري الرئيسي في ناغورنو كاراباخ ، والذي بدأ في 27 سبتمبر 2020 ، انتباه العالم بأسره وأثر بشكل خطير على الاهتمام بالطائرات بدون طيار. ف
https://1.bp.blogspot.com/-2rmkiLeFX74/X5Wm_hYTvUI/AAAAAAAASk8/8_pdSe4qpvAMHmtpWbFO79DDH3Czb7LBQCLcBGAsYHQ/s16000/yuf7t.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-2rmkiLeFX74/X5Wm_hYTvUI/AAAAAAAASk8/8_pdSe4qpvAMHmtpWbFO79DDH3Czb7LBQCLcBGAsYHQ/s72-c/yuf7t.jpg
Wesam
https://www.wesamdev.com/2020/10/blog-post_0.html
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/2020/10/blog-post_0.html
true
1297279864306511161
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content