افلام هندية$type=sticky$count=4$show=home

$show=home

|روبوتات_$type=slider$source=random-posts$snippet=hide$cate=20$show=home

|اضافات بلوجر$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

$show=home

wesamdev

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5 halibut.

تم العثور على سمك الهلبوت أبيض الشعر في الأجزاء الشمالية من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. تعتبر هذه السمكة من أكبر الأسماك الموجودة في هذه المنطقة. ي

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5



يسمى الهلبوت سمكة الماء البارد. يسكن كامتشاتكا ، وبحر اليابان ، وبحر بارنتس ، وبحر أوخوتسك .

وصف تفصيلي للهلبوت

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

تم العثور على سمك الهلبوت أبيض الشعر في الأجزاء الشمالية من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. تعتبر هذه السمكة من أكبر الأسماك الموجودة في هذه المنطقة. يمكن أن يصل طول سمك الهلبوت الذي يعيش في مياه المحيط الأطلسي إلى 1.5 متر و350 كجم وزن هؤلاء الأفراد الذين يسبحون في المحيط الهادئ إلى نصف حجم الأنواع الأطلسية بالضبط. في روسيا ، يعيش الهلبوت الأبيض ، كقاعدة عامة ، في بحر أوخوتسك وبورنجوفو.


سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

يشير الاسم العام "الهلبوت" إلى عدة أنواع من الأسماك.
هناك أنواع أمريكية وآسيوية من سمك الهلبوت تسمى سن السهم. تتميز بأحجام صغيرة إلى حد ما ، لا يزيد وزنها عن 3 كجم ، في المصيد لا يزيد عادة عن 10 قطع.

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

سمك الهلبوت الأزرق أو الأسود ، ممثل فريد من نوعه ، يصل وزن هذه السمكة إلى 40 كجم.

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن جميع أنواع سمك الهلبوت لها هيكل مادي مماثل. ولكن هناك أيضًا ميزات مميزة ، بفضلها يمكنك تحديد مظهرها. جميع الهلبوت الموجودة بيضاوية الشكل أو ماسية الشكل ، وجميع الهلبوت لها عيون على الجانب الأيمن. الاختلافات الرئيسية هي: اللون والحجم وشكل الأنف.

التغذية والعادات


تعتبر الهلبوت من الحيوانات المفترسة الخطيرة للغاية ، لأنها تمتلك أسنانًا حادة وفمًا عنيدًا كبيرًا. إنهم يخفون أنفسهم في أسفل أو طيات الإغاثة ، ويطاردون ضحاياهم المحتملين. يتغذى الهلبوت بشكل رئيسي على الرخويات والقشريات والأسماك المختلفة. يعتمد نظامهم الغذائي على حجمهم وموسمهم. يقضي الهلبوت حياته كلها في "القاع الناعم" ، وينتقل إلى الشاطئ أقرب إلى الصيف.
سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

التبويض


اعتمادًا على عدة عوامل ، منها: فصيلة سمك الهلبوت ، مستوى تسخين المياه ، ظروف الخزان ، يتم الكشف عن فترة "التبويض". في أراضي روسيا ، يتم 
 تفريخ الهلبوت من أكتوبر إلى مايو. ترتفع إلى عمق 50 مترًا ، حيث لا تنخفض درجة حرارة الماء عن 20. تتكاثر الأسماك من 7 إلى 8 سنوات ، وتصل الإناث إلى مرحلة النضج الجنسي بعد 10 سنوات. بعد التفريخ ، تغرق على الفور في القاع وتبدأ في التغذية بشكل كبير. الأنثى تضع أكثر من مليون بيضة. تظهر صورة بيض الهلبوت أن البيض كبير نوعًا ما ، ويبلغ قطره 3-4 مم ، ولونه بيج فاتح. إنها خفيفة ، لذا فإنها ترتفع تدريجياً وتنتقل إلى المياه الضحلة. تظهر الزريعة في ظروف مواتية خلال 2-6 أسابيع. يبقون في عمود الماء حتى يصلوا إلى حجم 4 سم ، ثم يغوصون في القاع. أولاً ، يتغذون على القاع ، أثناء نموهم ، يتحولون إلى القشريات والرخويات.

Createdby wesam developer

النوع سمكة الهلبوت
فرقة فلوندرز
الجنس الأبيض-حنجرة, دارت مسننة و الأسود سمك الهلبوت
الحجم يصل حجمه إلى 1.5 متر ، يصل وزنها إلى 45 كجم
ماذا تأكل الأسماك والمحار والقشريات
الأعداء الحيوانات المفترسة البحرية الكبيرة
فترة الحياة تصل إلى 30 سنة
اوقات الصيد يمكنك صيد الأسماك من يونيو إلى أكتوبر في أي وقت

أصناف


 تضم عائلة السمك المفلطح 3 أجناس فقط من الهلبوت. تتشابه أنواع سمك الهلبوت أيضًا معها ، ولكنها تبرز كجنس منفصل ولا تنتمي إلى الهلبوت. كل من هذه الأجناس لها عدة أنواع.

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

يعيش  ذو الشعر الأبيض في المحيط الأطلسي في بارنتس والبحر الأبيض. هذا التنوع مدرج في الكتاب الأحمر الدولي. يفضل البقاء على عمق 2 كم على الأقل. الظهر باللون الرمادي الداكن أو البني. حصل على اسمه بسبب بطنه الأبيض اللامع وبقع الضوء في جميع أنحاء الجسم. يزرع هذا النوع في اسكتلندا والنرويج. المحيط الهادئ الأبيض - أكبر ممثل للهلبوت ، يمكن أن ينمو حتى 4.5 متر ، والظهر مرقط ، بني مخضر. ويبقى على عمق أكثر من كيلومتر. تعيش قبالة سواحل كامتشاتكا ، سخالين ، اليابان ، أمريكا الشمالية. يعيش سمك الهلبوت الآسيوي فقط في شمال ساحل المحيط الهادئ في آسيا. يقود أسلوب حياة خامل ، لكنه غالبًا ما يرتفع في المياه الضحلة. إنها ليست كبيرة جدًا ، ولها لون رمادي-بني. تُظهر الصورة معالمها: صفان من الأسنان الحادة والحراشف المسننة التي تحميها من الحيوانات المفترسة. يوجد فتحتان للأنف على كل جانب ، أحدهما أدناه به صمام طويل. سن السهم الأمريكي هو أصغر عضو من سمك الهلبوت ونادرًا ما يتجاوز حجمه 50 سم ، ويعيش قبالة سواحل أمريكا الشمالية. لها ظهر بني غامق وبطن أرجواني. يعيش سمك الهلبوت الأزرق في بحر أوخوتسك وبرينغ. تتكيف بشكل جيد مع الظروف غير المواتية ودرجات الحرارة القصوى ، ويمكن أن تعيش في ماء بارد جدًا أقل من 00. تظهر صورة سمك الهلبوت أزرق الشعر كيف يختلف عن البقية. جسده ليس فقط رمادي غامق من جانب واحد. البطن أسود أيضًا ، يلقي باللون الأزرق.

سمات السلوك والتغذية

تقع جميع البحار التي توجد فيها أسماك الهلبوت في الشمال في مياه القطب الشمالي والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي. غالبًا ما توجد في بحار بيرنغ وأوكوتسك واليابانية وبارنتس. يفضل الماء النظيف البارد من 1.5 إلى 4.50.

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

تم العثور على سمك الهلبوت فقط في المياه المالحة. غالبًا ما يسكن في الأعماق ، ويقود أسلوب حياة قريب من القاع. في الصيف ، يمكن أن يتسلق إلى المياه الضحلة ، لكنه يظل في القاع ، مفضلاً المياه الرملية النظيفة أو المرصوفة بالحصى. الهلبوت سمكة مفترسة وماكرة للغاية. هذا حيوان مفترس خطير ، وله صفان من الأسنان الحادة ، وفم كبير وثابت. يمكن أن يصطاد في الماء ، لكنه يفضل الكمين. يدفن نفسه في الطمي أو الرمل ويمكن أن يرقد هناك لساعات ويراقب الفريسة. في بعض الأحيان يزحف ببطء إلى مكان آخر. لكنه يتحرك بسرعة كبيرة ، وبسرعة تقريبًا ، قادرًا على القيام بمنعطفات حادة. يسبح عادة في وضع أفقي ، ولكن إذا لزم الأمر ، يمكن أن يقف على الحافة.

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

يتغذى الأفراد الكبار على الأسماك. يمكن أن يكون هذا سمك الرنجة ، سمك القد ، الحدوق ، الكابلين ، القوبيون - أي شخص يمكن القبض عليه. يتغذى الأفراد الأصغر حجمًا على الجمبري وسرطان البحر والقشريات والحبار والحبار والحيوانات البحرية القاعية الأخرى.
سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

كيف تصطاد

يتم تطوير مصايد الأسماك قبالة سواحل النرويج فقط. في أماكن أخرى ، يشيع الصيد الرياضي للهواة. من الأفضل الصيد من قارب باستخدام معالجة خاصة. عادة ما يكون قضيب غزل قوي مع بكرة الطعم. يجب أن يتحرك الطعم. لذلك ، يتم استخدام الغزال. ولكن يتم وضع طعم صالح للأكل على الخطاف ، وغالبًا ما يكون طعمًا حيًا. هناك قواعد معينة للصيد. بعد كل شيء ، سمك الهلبوت هو مفترس حذر وماكر. لذلك ، يتم إنزال الطعم إلى الأسفل ، ثم رفعه قليلاً وقيادته ببطء. تجنب الحركات المفاجئة التي قد تخيف الأسماك. يعض الهلبوت بحدة ويسحب بقوة. لذلك ، بدلاً من خط الصيد ، يتم استخدام سلك قوي يبلغ قطره 1 مم أو أكثر. من الأفضل أن تأخذ معك قطعة غيار ، لأن المنحدرات ليست شائعة. من الصعب سحب حتى الأسماك التي تم صيدها ، حيث يستغرق اللعب وقتًا طويلاً.

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

يمكنك أيضًا صيد السمك باستخدام الطُعم الحي أو قطعة من السمك. يتم وضع دونكا في أماكن ذات تيار معتدل حتى عمق 30-50 مترًا ، وقد يبدو صيد سمك الهلبوت مملًا لشخص ما ، لأنه يتطلب الكثير من الصبر والمثابرة.

انتباه! من نوفمبر إلى مايو خلال فترة التفريخ ، هناك حد لحجم وكمية الأسماك التي يتم صيدها.
wesam developer

حقائق مثيرة للاهتمام


 سمك الهلبوت غير مألوف للغاية ليس فقط من حيث مظهره وسلوكه. على مدار سنوات من الملاحظة ، ظهرت العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام: الزريعة لا تختلف عن الأسماك العادية ، ولكن في عملية النمو ، يتم تحريك العينين والفم إلى النصف الأيمن من الرأس ؛ يعتقد البعض أن الهلبوت والنعل هما نفس الشيء ، لكنهما سمكة مختلفة ، بل يختلفان في المظهر ؛ يشبه مظهر كافيار الهلبوت كافيار سمك الحفش ، لكنه لونه بيج فاتح ، لذلك يصبغ أحيانًا ليتحول إلى أسود يمكن أن يصل طول الأنواع ذات البشرة البيضاء الأطلسية إلى أكثر من 4 أمتار ووزنها 350 كجم ؛ إنها واحدة من أكثر الأسماك غزارة. لا توجد عظام عمليا في لحم الهلبوت.

القيمة الغذائية

لحوم هذه السمكة قيمة تجارية قيمة. ولكن على نطاق صناعي ، يتم صيده فقط قبالة سواحل النرويج. الخصائص الغذائية القيمة ، والطعم اللطيف اللطيف والغياب شبه الكامل للعظام تجعلها طعامًا شهيًا. الهلبوت سمكة عالية السعرات الحرارية - 196 سعرة حرارية. يحتوي على الكثير من البروتينات سهلة الهضم والأحماض الدهنية غير المشبعة. خصوصية اللحوم أنها تحتوي على ما يصل إلى 70٪ ماء.

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

لكنه يحتوي تقريبًا على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة. 200-300 جرام فقط من اللحوم ستوفر للجسم كمية يومية من العناصر الدقيقة المفيدة. يحتوي الهلبوت بشكل خاص على الكثير من البوتاسيوم وفيتامين د وأ. تعود فوائد سمك الهلبوت إلى حقيقة أنه يحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تخفض نسبة الكوليسترول وهي ضرورية لعمل المخ والأوعية الدموية بشكل طبيعي. ينصح باستخدام لحومها للأطفال وكبار السن. وهو مفيد لمرض الزهايمر ، وارتفاع ضغط الدم ، والذبحة الصدرية ، وضعف الذاكرة ، وهشاشة العظام. ولكن بسبب محتواها العالي من الدهون ، لا ينصح بتناول سمك الهلبوت للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد وتفاقم أمراض الجهاز الهضمي.

تناول الطعام


 من الأفضل شراء الذبيحة الكاملة من سمك الهلبوت أو تقطيعها إلى قطع ، ولكن ليس فيليه. يتم فقدان العديد من الصفات الغذائية القيمة أثناء المعالجة. سعره عادة حوالي 500 روبل لكل كيلوغرام. عند شراء الأسماك الطازجة ، عليك الانتباه إلى عدم وجود المخاط ، وكثافة اللحم ، ونظافة الخياشيم وعدم وجود رائحة كريهة. إذا تم تجميد الأسماك ، فلا ينبغي أن تحتوي على الكثير من الجليد ، فهذا يشير إلى التجميد المتكرر.
سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

لحم الهلبوت طري جدًا ويحتوي على الكثير من الماء. عند القلي ، غالبًا ما ينهار ، لذلك من الأفضل طهيها أو خبزها. كما أنه من غير المرغوب فيه قليه لأنه يمتص الكثير من الزيت. من الأفضل طهي هذه السمكة في الفرن ملفوفة بورق قصدير. السمك المخبوز في ماء مالح لذيذ أيضًا. يتكون من عصير الليمون وزيت الزيتون والثوم والفلفل والملح والزعتر. يمكنك طهي شرائح الفيليه بالفلفل الحلو والطماطم والأعشاب.

سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5

حساء سمك الهلبوت لذيذ جدا. يصعب صنع الفطائر بحشو السمك بسبب كمية السائل. نلفها بالعجين جيداً. يمكنك أيضًا العثور على سمك الهلبوت المملح أو المدخن والكافيار المعروض للبيع. يعتبر طعامًا شهيًا ، بل إنه يتفوق على اللون الأسود في الخصائص الغذائية. يتم استخدامها للسلطات والسندويشات.


سمك الهلبوت هو سمكة مدهشة وغير عادية ولذيذة. قد تختلف الأصناف المختلفة قليلاً عن بعضها البعض. تم العثور على جميع الأنواع الخمسة في روسيا ، وبما أن الصيد التجاري غير شائع ، فإن هذه الأسماك باهظة الثمن. لكن لا يزال يُنصح بتناول سمك الهلبوت في بعض الأحيان على الأقل ، حيث تساعد خصائصه القيمة وتكوينه الغني في تجنب العديد من الأمراض.

إذا أعجبك المقال أو كان مفيدًا - ضع "أعجبني". اشترك في المدونة اوشارك برأيك في التعليقات! أراك لاحقا

COMMENTS

BLOGGER
الاسم

اخبار,45,اداة للكمبيوتر,7,اضافات بلوجر,88,افلام اجنبي,9,افلام روسية,32,افلام عربي مترجمة الي الروسية,1,افلام قديمة,2,افلام هندي,8,البرمجة,8,الجديد في التكنولوجيا,46,العاب,9,النمر,7,اليوتيوب,16,اندرويد,15,اندرويد استوديو,3,برامج كمبيوتر,11,بلوجر,8,تركيا,6,تصميم,3,تطبيقات,20,جافاسكريبت,3,حوادث,5,حول العالم,65,حيوانات,25,خلفيات,1,دروس HTML| بالعربية,2,روبوتات,8,روسيا,60,سياحة,4,سيارات,12,سياسة,17,شروحات,34,شريط الاخبار,1,صحتي,2,طائرات,22,فن,35,قناة الوعي نور,4,قناة قعدة تاريخ,8,قوالب بلوجر,3,كتب الكترونية,7,مالتي ميديا,6,متصفح,2,محليات,4,مسلسل لعبة الحبار,1,مسلسلات اجنبية,2,مسلسلات رمضان 2022,1,مسلسلات رمضان 2120,1,مصر والعرب,2,معدات حربية,34,معدات زراعية,6,مقالات,101,مواصلات النقل,1,مواقع للتصميم,14,وثائقي,14,وسوم بلوجر,2,ويندوز,15,Antivirus,3,Button,1,c++,1,css,37,HTML,11,wesam,2,
rtl
item
Wesam: سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5 halibut.
سمكة الهلبوت الماء البارد يصل حجمه إلى 1.5 halibut.
تم العثور على سمك الهلبوت أبيض الشعر في الأجزاء الشمالية من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. تعتبر هذه السمكة من أكبر الأسماك الموجودة في هذه المنطقة. ي
https://1.bp.blogspot.com/-DlRkt92NFsc/X_I5lNHe3pI/AAAAAAAAT0Y/UcgHdmx0IeAgvWXjbK41MbA2BNvaaWW9QCLcBGAsYHQ/s16000/%25D8%25A4%25D9%258A%25D8%25B3.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-DlRkt92NFsc/X_I5lNHe3pI/AAAAAAAAT0Y/UcgHdmx0IeAgvWXjbK41MbA2BNvaaWW9QCLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25A4%25D9%258A%25D8%25B3.jpg
Wesam
https://www.wesamdev.com/2021/01/15-halibut.html
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/
https://www.wesamdev.com/2021/01/15-halibut.html
true
1297279864306511161
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content